كيف تتجنب خطر النوم بجانب الهاتف؟

خطر النوم بجانب الهاتف

النوم بجانب الهاتف

أصبح النوم بجانب الهاتف بشكل يومي سلوكا عاديا يفعله الجميع. لكن الكثيرون لأنهم لا يدركون مدى خطورته على صحتنا بشكل عام. لقد أعلنت مجموعة من مراكز الابحاث الصحية أن التعرض للموجات الكهرومغناطيسية التي يصدرها الهاتف سيعرض ذماغك للتلف.

إذن أين تكمن خطورة النوم بجانب الهاتف ؟ وكيف يمكننا تجنب نتائج هذا السلوك الخاطئ؟ و ماهي الاحتياطات اللازمة لتفادي هذا الخطر الصحي؟ كل هذه الأسئلة سنتمكن من الإجابة عنها في هذه المقالة.

هل النوم بجانب الهاتف لا يشكل خطر؟

كما يعلم الجميع فالنوم بجانب الأجهزة الإلكترونية الذكية لم يكن عادة موجودة في الماضي القريب. لهذا فالجزم بأنه يسبب مرضا بذاته. أمر لا يمكن تأكيده حتى الٱن. لكن في المستقبل ستعمل الدراسات والأبحاث المتعلقة بهذا الموضوع على الكشف عن أهم المخاطر التي بشكلها هذا السلوك المعاصر.

مشاكل صحية يسببها النوم بجانب الهاتف

لا شك أن النوم بجانب الهاتف يجعلك تحس ببعض التأثيرات السلبية التي تشعر بها دون اللجوء إلى المختصين. حيث أنك ستشعر ببعض الصداع و قلة التركيز دون إغفال بعض الإحتمالات بحوث الإصابة بسرطان الدماغ و التأثير على الجهاز التناسلي. لكن هذا ليس مؤكد بشكل قاطع، و لكن يجب يجب أخد الحيطة و الحذر في التعامل مع الهواتف التي ترسل ترددات كهرومغناطيسية وترددات لاسلكية خطيرة.

إحتياطات للتعامل مع الهاتف

في كل مرة تستعمل الهاتف سواء قبل النوم أو طوال الليل. يجب أن تلزم بالإبتعاد قدر الإمكان عن الهاتف بمسافة مترين تقريبا. وتجنب وضع سماعات البلوتوث على أذنيك للتحدث مدة طويلا، و استعمالها للحاجة القصوى فقط كما يحب تجنب تحميل الملفات الكبيرة جدا عندما تكون إشارة الشبكة ضعيفة جدا. كما يستحسن حمل الهاتف في الحقيبة أو المحفظة بدلا عن الجيب أو الحزام.

إضافة لكل هذه الاحتياطات خلال النهار. يجب الإلتزام بعدم النوم بجانب الموبايل. و المحافظة على مسافة ٱمنة مع شبكه على وضع الطائرة، لتجنب انبعاث الترددات اللاسلكية.

جودة النوم بجانب الهاتف

لا شك أن النوم الصحي يحتاج لشروط يعتبر توفرها في عصرنا من المستحيلات. فالموجات و الترددات اللاسلكية تجعلنا لا تتمتع بفوائد النوم الصحي المفيد لجسمنا. لذلك فإن القيام بهذا العمل يشبه النوم بجانب رادارات تصدر كتل كهرومغناطيسية تشوش على الجهاز العصبي للإنسان. هذا ما يفسر استيقاظ الكثيرين بمزاج سئ. و افتقادهم للطاقة و الهدوء اللازمين للإستمرار في ٱداء أعمالنا بشكل كامل و فعال.

ختاما، فإن تكرار القيام بهذا السلوك بشكل خطرا على صحتنا. لذلك يجب التعامل معه بالجدية و التزام الحفاظ على مسافة فاصلة وإطفاءه عند اللزوم. خصوصا أن الأضواء و  الرنات و الإهتزازات التي يصدرها تشكل مشوشا لا يمكننا من الخلود إلى النوم.

comments

أحدث أقدم

ads