أطعمة خطيرة تتناولها يوميا

أطعمة تشكل خطر على صحتك

Published from Blogger Prime Android App

دور الأطعمة


ماهي الأطعمة و دورها في صحتنا و ماهي الأطعمة الخطيرة على صحتنا

الأطعمة هي المواد الغذائية التي نأكلها لتغذية الجسم وتوفير الطاقة اللازمة للعمل. وتشمل الأطعمة المختلفة العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الكاربوهيدرات، الدهون، البروتينات، الفيتامينات، والمعادن.

على العموم، هناك العديد من الأطعمة المفيدة للصحة والتي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد على تعزيز الصحة والعضلات والعظام والعينين والمعدة والجهاز الهضمي والدماغ والعقل والمناعة الجسدية.

على العكس، هناك بعض الأطعمة التي قد تكون خطيرة للصحة وتحمل مخاطر للجسم. وتتمثل هذه الأطعمة في العديد من المواد الغذائية التي تحتوي على مستويات كبيرة من الدهون الغير صحية، السكر، الكربوهيدرات المتجانسة، والمواد الكيميائية الأخرى التي قد تسبب أمراض مثل السمنة، الجلوكوزديات المرتفعة، والأمراض القلبية.

لذلك، من المهم الاعتناء بما نأكل واختيار الأطعمة الصحية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة.

أطعمة خطيرة جدا على صحتنا


هناك عدد قليل من الأطعمة التي يمكن أن تكون خطيرة جدا للصحة إذا كنا نستهلكها بكميات كبيرة أو بشكل غير مناسب. ومن بين هذه الأطعمة:

الفواكه المعلبة


 يمكن أن تحمل الفواكه المعلبة مستويات كبيرة من الهيدروكسي فورمال الذي يمكن أن يسبب تعقيدات في المعدة والأمعاء والكبد.

الدهون المقلية


الدهون المقلية هي الدهون التي تتكسر عند الحرارة العالية وتستخدم في العديد من الأطعمة المقلية. وتحتوي الدهون المقلية على مستويات كبيرة من الدهون الغير صحية التي قد تسبب تراكم الدهون في الجسم وزيادة مخاطر الأمراض القلبية والسكري.

الأطعمة المحلاة


 الأطعمة المحلى التي تحتوي على مستويات كبيرة من الدهون والسكر والملح قد تكون خطيرة للصحة نتيجة للتهيج الغذائي الذي يسببها.

الأطعمة المعلبة 


المواد الحافظة هو مادة كيميائية يستخدم في العديد من الأطعمة المعلبة للحفاظ على الجودة والطعم والرائحة.

اقرا ايضا

علاقة الأطعمة بالأمراض 

comments

أحدث أقدم

ads