البقدونس عشبة تعادل صيدلية

ماهو البقدونس؟

Published from Blogger Prime Android App

البقدونس عشب لذيذ يستخدم بشكل شائع في المطبخ اليوناني والإيطالي. كما أنها تستخدم كعلاج طبيعي للعديد من الأمراض. تستخدم النساء الحوامل البقدونس للمساعدة في منع دوار الحركة وكذلك لعلاج اضطراب المعدة ونزلات البرد. الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والسمنة ومرض السكري يستخدمون البقدونس أيضًا لتحسين صحتهم. بالإضافة إلى ذلك ، له خصائص مضادة للجراثيم ، ومضادة للفطريات ، ومضادة للفيروسات ومطهرة. 

 البقدونس هو عشب سنوي معمر أخضر. لها طعم مميز يشبه الكرفس أو الكزبرة. الأوراق لها رائحة وطعم نفاذة عندما تؤكل نيئة. كما أن طعمها مر عند طهيها. بسبب مذاقه المر ، عادة ما يتم طهي البقدونس قبل تناوله. يمكن استخدامه في الحساء والصلصات واليخنات وكذلك في الوجبات النباتية. بعد طهيها تزول المرارة مما يجعلها مناسبة لمختلف طرق الطهي
 

محتويات البقدونس


 أوراق البقدونس غنية بفيتامين سي والكالسيوم وحمض الفوليك والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك. كما أنها توفر الألياف والكالسيوم والألياف والمغنيسيوم والمنغنيز. يحتوي النبات على خصائص مضادة للفيروسات وخصائص مضادة للجراثيم ضد الفيروسات والبكتيريا. يمكن استخدامه في ديكوتيون الماء لصنع الطب الهندي القديم. تستخدم الأوراق أيضًا في معالجة المراهم والمستحضرات لأمراض الجلد مثل الأكزيما والصدفية.
 

موطنه


 ينمو البقدونس بكثرة في جميع أنحاء أوروبا وآسيا. تشمل المواقع الأكثر انتشارًا إيطاليا وفرنسا واليونان وتركيا. تأتي كلمة "بقدونس" من الكلمة الألمانية "farz" والتي تعني "بارد". يشير هذا إلى الخصائص الباردة للعشب التي تم اكتشافها لأول مرة من قبل الرومان الذين أطلقوا عليها اسم الرومان - "hos" التي تعني "البرد" باللغة اللاتينية - وبالتالي أصبحت "عشبًا باردًا". 

البقدونس عشب معمر ينتمي إلى عائلة Umbelliferae. يشيع استخدامه كزينة وتوابل ومساعدات هضمية في الطعام. لها طعم ولون ورائحة قوية ، لذا فهي تستخدم كتوابل في العديد من البلدان حول العالم. بالإضافة إلى ذلك ، يشيع استخدام البقدونس كدواء في الطب الشعبي. فوائده الصحية مذهلة ، خاصةً للهضم ومكافحة الأمراض. ترتبط معظم الفوائد الصحية للبقدونس بمكوناته الفعالة - فوليومس ، والتي لها العديد من الفوائد الصحية. 

معلومات عن البقدونس 


 يبلغ الدخل السنوي للبقدونس حوالي 34 مليون دولار أمريكي. ومع ذلك ، يبلغ إجمالي مبيعات البقدونس حوالي 1 مليار دولار. هذا يدل على أهمية البقدونس في تحضير الطعام والدواء. بصرف النظر عن ذلك ، يستخدم البقدونس كمقبلات في العديد من البلدان لإضافة نكهة للطعام. كما أن لها فوائد صحية متعددة ، مما يجعلها نباتًا مهمًا لإعداد الطعام والأدوية. يمكنك استخدامه كتوابل في الطبخ أو مزجه بزيت الزيتون واستخدامه كصلصة للسلطة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام البذور المطحونة المحمصة لتحضير البيستو بهذه العشبة لإضافة نكهة إلى طبقك. 
 
البقدونس المزروع في الولايات المتحدة يبلغ دخله السنوي 51 مليون دولار ؛ تعد الصين أكبر منتج للبقدونس بإجمالي مبيعات يصل إلى 416 مليون دولار. ينمو جيدًا في جميع أنواع التربة ، لكنه يفضل التربة الرملية. لذلك يجب إضافة بعض الحصى أو الرمل إلى التربة قبل زراعتها. يمكنك أيضًا إضافة الجير إلى التربة قبل زراعتها للتأكد من أنها تنمو جيدًا وتنتج أوراقًا جيدة النوعية. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي الإفراط في تجيير التربة إلى قتل أوراق البقدونس.
 
 لذلك يجب موازنة كلا الجانبين بإضافة القليل جدًا من الفوسفات والكثير من المغنيسيوم. - - أوراق البقدونس عطرية ذات رائحة وطعم حار. تستخدم الأوراق عادة كعشب للطبخ وإضافة نكهة للأطباق. كما أنه يستخدم بشكل شائع كدواء في الطب الشعبي لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا.

 بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع البقدونس بخصائص قوية مضادة للجراثيم تجعله عشبًا مثاليًا لصنع المنظفات الطبيعية ووصفات علاج الالتهابات. هناك العديد من الفوائد الصحية المرتبطة بتناول البقدونس بانتظام ؛ وتشمل هذه زيادة الهضم ومنع الحموضة وقرحة المعدة. 

فوائد البقدونس 


البقدونس هو نبات يتميز بالعديد من الفوائد الصحية، وهذه هي بعض الفوائد المعروفة للبقدونس:

يعمل البقدونس على تحسين الهضم والتهاب المعدة.

يعمل البقدونس على تحسين المزاج وتخفيف الإجهاد.

يعمل البقدونس على تحسين التنفس والرئة.

يعمل البقدونس على التخلص من العسرة في البول.

يعمل البقدونس على التخفيف من الألم والعرقلة.

يعمل البقدونس على تحسين العمل الدموي.

يعمل البقدونس على تحسين الحماية الجسدية والمناعة.

يعمل البقدونس على تحسين النوم.

يعمل البقدونس على تحسين الصحة العقلية والعصبية.

يعمل البقدونس على تحسين التدليك العضلي والعرقلة العضلية.

هناك العديد من الفوائد الصحية الأخرى التي يعتقد أنها متعلقة بالبقدونس، ولكن يحتاج المزيد من الدراسات العلمية لتأكيد هذه الفوائد. من المهم أن تتوفر المصادر الرئيسية الصحية وتتعامل مع طبيبك قبل الاعتماد على البقدونس أو أي منتج.

اقرا ايضا 

comments

أحدث أقدم

ads