القضاء على الصراصير بهذه المواد فقط

القضاء على الصراصير أصبح سهلا

القضاء على الصراصير

تعتبر الصراصير من الحشرات التي تعيش في المنازل بشكل معتز لكن خروجها عن السيطره يجعلها تتكاثر بسرعه رهيبه تجعل حياه الانسان  يسودها بعض الازعاج. لذلك نبحث بشكل جدي على أي طريقة تضمن لنا القضاء على الصراصير نهائيا.
في  بعض الاحيان قد تتكاثر هذه الحشرات بشكل رهيب مما يجعل الاغذية التي نتناولها في خطر حقيقي. خصوصا انها تخرج خلال الليل وتتجول في المطبخ او في الثلاجة او في خزانة الطعام فتلوث هذه الماكولات بشتى انواع الميكروبات والجراثيم.
في هذه المقالة سوف نتطرق الى اهم الطرق المنزلية لمحاربة هذه الحشرات والحد من تكاثرها بشكل يقلقنا:

طرق  القضاء على الصراصير 

الطريقة الاولى 

عدم ترك بقايا الطعام على طاولة المطبخ. لأن الصراصير الصغيرة و الكبيرة تتغذى على فتات الطعام الصغيرة. لذلك يجب تنظيف الاواني و الصحون فور الانتهاء منها.

القضاء على الصراصير بحمض البوريك.

يتم خلط حمض البوريك مع السكر لان طعمه يجلب الصراصير الصغيرة. بينما حمض البوريك يقوم بالقضاء على الصراصير بمختلف أنواعها. لكن هذا الخليط لا يعتبر خطيرا بالنسبه للانسان والحيوان.

 رغوة الصابون 

تعتبر رغوة الصابون مادة خانقة بالنسبة للصراصير حيث يتم خلط الماء والصابون ووضعه في قنينة رشاشة. يتم رش الجذران والشقوق التي تمر منها الصراصير لان هذا الخليط يعمل على خنق الصراصير ويجعلها تحس بالانزعاج وعدم الارتياح. فتغادر المكان بسرعة

الزيوت العطرية الطبيعية

تعتبر الزيوت العطرية أحد أقوى المواد التي تساهم في القضاء على الصراصير بشكل فعال. ومن الزيوت القوية، زيت الاوكاليبتوس و زيت الخزامى و الأرز بالإضافة إلى إكليل الجبل. بحيث تقوم بخلط هذه الزيوت و رشها على قطع من الثوب ثم نضعها في ممرات الصراصير.

بيكربونات الصوديوم 

يتم خلط بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز. ثم ترش بها جميع أنحاء المنزل سواء المطبخ أو الغرف. هذه الطريقة تعتبر كذلك من الطرق التي ستساعدنا على التخلص و القضاء على الصراصير باسرع وقت ممكن.

إغلاق جميع منافد الصرف الصحي 

تعتبر الأماكن الرطبة في المنزل أحد العوامل الاخرى التي توفر بيىئة مثالية لتكاثر الصراصير. لذلك يجب إصلاح تسربات المياة و اغلاق منافد الصرف الصحي. بحيث لا يمكن أن نضمن نجاح أغلب هذه الطرق في ظل توفر ظروف تؤهل تكاثر هذه الصراصير.

الخل الابيض مع الماء

يعتبر الخل الابيض بمثابة المحلول الذي يحقق هذفنا في القضاء على الصراصير نهائيا. حيث يعمل هذا المحلول على سد مسام الصراصير، فتصبح عاجزة على التنفس بشكل طبيعي.

بيكربونات الصوديوم و السكر

يمكن كذلك تحضير مزيج من السكر و بيكربونات الصودا عن طريق خلط المكونين و الحصول على عجين متماسك. لأن هذا الأخير يعتبر سما قاتلا لمختلف أنواع و أشكال الصراصير سواء الصغيرة .منها أو الكبيرة

comments

أحدث أقدم

ads