طرق سهلة من اجل انقاص الوزن

طرق سهلة من اجل انقاص الوزن

انقاص الوزن


 قد يلتجأ الكثير من الناس الى اتباع حميات معقدة لانقاص الوزن.
لذلك سوف أوضح في هذه المقالة بعض الطرق السهلة لانقاص الوزن بعيدا عن التعقيدات.
وتعتمد هذه الطرق على نوعية التعامل مع الأغذية الغنية بالسكريات و السعرات الحرارية بعيدا عن السقوط في فخ التغذية الخاطئة التي تحمل كثيرا من الوزن الغير الصحي.

احترام أوقات الأكل

يجب احترام و قت الأكل بشكل صارم. حيث أن تناول الطعام في أوقات محددة قد يجعل هذفنا في انقاص الوزن بعيد المنال.


اقرأ أيضاً: أخطر الفواكه لمرضى السكري

تجنب أكل النشويات بكثرة

من المعروف ان النشويات كالخبز الأبيض و الأرز و القمح غنية بالكربوهدرات المكررة. العامل الذي يساعد على تشكل الدهون في الخلايا و بالتالي الفشل في أي خطة ترمي إلى انقاص الوزن.
 

الابتعاد عن الأكل بين الوجبات

قد يلتجا الكثير من الناس الى الاكل بين الوجبات مما يعرضهم الى تناول كميات كبيره من الطعام .زائده على المستوى المطلوب لمتطلباتهم اليوميه. لذلك ينصح بالابتعاد عن تناول الطعام بين الوجبات لانه يجعل حميه انقاص الوزن مستحيله . 

ممارسه الرياضه ثلاث مرات اسبوعيا


ينصح الكثير من الخبراء في انقاص الوزن الى ممارسه النشاط البدني على الاقل 3 مرات اسبوعيه. لانه يسرع في عمليه التمثيل الغذائي وفي حرق الكميات الزائده من الدهون والسعرات الحراريه. لهذا يجب على كل من يرقد في انقاص وزنه و محاربة المشاكل المرتبطة بالانسولين، ان يتشبث بالنشاط البدني الغني بالحركه والرياضه.

اتباع الحميات الغذائيه الغنيه بالالياف

تعمل الالياف على اعطائنا الاحساس بالشبع لمده طويله وبالتالي استهلاك كميه قليله من الطعام. لهذا فتناول الخضروات والمكسرات الغنيه بالالياف تجعلنا لا نرغب في تناول كميه كبيره من الطعام المسؤوله عن زياده الوزن.

اتباع نظام الصيام المتقطع


يعتبر الصيام المتقطع احد الخيارات الجيده لانقاص الوزن. حيث ان الابتعاد عن الطعام لمده تفوق ثمانيه ساعات يجعل اجسامنا تستعمل الاحتياط من الطاقه التي تخزنه الكبد. وبالتالي الكف عن تخزين السعرات الزائده على شكل دهون. لذلك ينصح اتباع نظام الصيام 
لحرق الدهون بشكل كامل.

انقاص الوزن بالمشي

ان اتباع نظام رياضي عالي الايقاع قد لا يعطي نتائج هائله في انقاص الوزن و خفض مشاكل تعامل الخلية مع السكر. لكن الدراسات اثبتت ان المشي لمده طويله او الهروله بشكل بسيط قد يجعل الجسم يقاوم كميه الطاقه المستهلكه الى مخزونه .من الدهون لكي يحافظ على نشاطه وقوته وبالتالي العمل على انقاص الوزن بشكل تسلسلي ومنطقي.

اقرأ أيضاً: خطوات تسرع حرق الدهون 

comments

أحدث أقدم

ads